كلميم وادنون..إتخاذ الترتيبات الضرورية لإنجاز الإحصاء العام للسكان و السكنى 2024 (مسؤول)

0 57

أكد المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط بكلميم وادنون، إدريس أيت جبارة، أنه تم إتخاذ الترتيبات الضرورية على مستوى الجهة، لإنجاز الإحصاء العام للسكان و السكنى 2024.

و قال المتحدث نفسه، في تصريح للصحافة، عقب إجتماع إنعقد أمس الإثنين، إنطلاقا من مقر وزارة الداخلية عبر تقنية المناظرة المرئية، تحت إشراف وزير الداخلية و المندوب السامي للتخطيط، مع ولاة و عمال الجهات و الأقاليم، حول الإعداد لتنظيم الإحصاء العام للسكان و السكنى لسنة 2024، إن الإحصاء العام المقبل يتميز بمستجدات مهمة أهمها إعتماد التقنيات الحديثة (لوحات إلكترونية، تطبيقات معلوماتية…) التي ستمكن من إنجاز هذه العملية في ظروف جيدة.

و أشار إلى أنه من أجل ضمان نجاح هذا الإستحقاق الوطني الكبير، تم تعبئة موارد بشرية و لوجستيكية مهمة حيث تم تعبئة أزيد من 800 مشارك على مستوى الجهة يتوزعون ما بين مشرفين و مراقبين و باحثين من مختلف الفئات.

و أبرز أن هذا الإجتماع، شكل فرصة لإستحضار التوجيهات الملكية السامية الواردة في الرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى رئيس الحكومة، بتاريخ 20 يونيو المنصرم، بخصوص التحضير للإحصاء العام المقرر إجراؤه طيلة شهر شتنبر من السنة الجارية، مع التأكيد على التعليمات الملكية السامية المتعلقة بضمان تنظيم محكم لهذا الإستحقاق الوطني الكبير.

و يشار إلى أن الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى رئيس الحكومة، أشارت إلى المساهمة القيمة التي ستتيحها نتائج الإحصاء العام المقبل للسكان و السكنى في “تجسيد مشروعنا المجتمعي و في تحقيق نموذجنا التنموي القائمين معا على مبادئ الديمقراطية السياسية، و النجاعة الإقتصادية، و التنمية البشرية و التماسك الإجتماعي و المجالي”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.