آكادير..الدليل المسطري للتدبير المالي للأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين محور يوم دراسي وطني

0 71

شكل موضوع “الدليل المسطري للتدبير المالي للأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين” محور يوم دراسي وطني نظم مؤخرا بالمدرسة العليا للتربية و التكوين بأكادير.

و يهدف هذا اللقاء الذي ترأسه مدير مديرية الميزانية و الممتلكات بوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، الشريف محمد الصالح، و مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر، إلى تقديم و شرح مضامين الدليل المسطري للتدبير المالي للأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين الذي أعده فريق من الخبرة الجهوية بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة تماشيا مع مرسوم الصفقات العمومية رقم 431-22-2 الصادر بتاريخ 08 مارس 2023، و الذي دخل حيز التنفيذ مع بداية شهر شتنبر 2023 .

و قد خصص هذا اليوم الدراسي، لتقاسم الدليل المسطري الذي تم إعداده من أجل وضع أسس متينة و دقيقة للتدبير المالي تروم إلى مأسسة الحكامة الجيدة في التدبير المالي وفق آخر المستجدات التي شهدتها مدونة الصفقات العمومية.

و من أجل تقاسم ما جاء في الدليل و تبادل الآراء حوله، توزع المشاركون في هذا اليوم على أربع ورشات، همت، مسطرة إبرام الصفقات، مسطرة الإلتزام بالنفقات، مسطرة تتبع تنفيذ الصفقات و مسطرة تصفية النفقات، و مسطرة أداء النفقات و تتبع الخزينة.

الجدير بالذكر، أن من شأن الدليل المسطري تعزيز كفاءة و نجاعة أطر الأكاديمية العاملين بالمصالح المعنية بالصفقات و المشتريات، كما سيمكن من تقوية نظام المراقبة الداخلية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.