طاطا..إعطاء الإنطلاقة لمبادرة “آفاق” للتفوق الدراسي في نسختها الثانية

0 55

أعطيت مؤخرا بطاطا، إنطلاقة النسخة الثانية من مبادرة “آفاق” للتفوق الدراسي، و ذلك تتويجا لجهود المديرية الإقليمية بطاطا، بعد تصدرها جهويا لنتائج البكالوريا للدورة العادية 2024.

و يستفيد من هذه المبادرة، التي أشرف على إطلاقها عامل إقليم طاطا رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، صلاح الدين آمال، بحضور مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر، 200 من التلميذات و التلاميذ المتفوقين دراسيا في جميع التخصصات و المسالك الدراسية، و بكافة الثانويات التأهيلية بالإقليم، قصد إعدادهم و تأطيرهم و مواكبتهم لإجتياز مباريات ولوج المعاهد و المدارس العليا و المؤسسات ذات الإستقطاب المحدود.

الجدير بالذكر، أن مبادرة” آفاق 02″، ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم طاطا، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة، المجلس الإقليمي لطاطا و الجمعية الإقليمية لدعم التمدرس في إطار التحفيز و التشجيع على بناء الرأسمال البشري بالإقليم.

للإشارة، أسفرت نتائج الدورة العادية لإمتحانات البكالوريا ـ دورة 2024 بجهة سوس ماسة، عن نجاح 23 ألف و 110 مترشحة و مترشح ممدرسين بالتعليم العمومي و الخصوصي، أي بنسبة نجاح بلغت 10 ر 64 في المائة.

و تتوزع هذه الحصيلة على قطب الشعب الأدبية و الأصيلة بنجاح ما مجموعه 9179 مترشحة و مترشحا، بنسبة بلغت 68 في المائة، بينما بلغ عدد الناجحين بالنسبة لقطب الشعب العلمية و التقنية و المهنية ما مجموعه 13 ألف و 789، أي بنسبة 58 في المائة.

أما فيما يتعلق بالتميز الدراسي، فقد سجلت جهة سوس ماسة ، 2072 ميزة حسن جدا، فيما حصل 3451 على ميزة حسن و 6300 على ميزة مستحسن.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.