الجديدة : تفاصيل الحكم بالمؤبد في حق قات_ل جاره بمدينة الجديدة

0 29

حكمت و أيدت “غرفة الجنايات “الإستئنافية بالجديدة”، الحكم الصادر إبتدائيا في حق شاب يبلغ من العمر 23 سنة و حكمت عليه بالمؤبد، فيما أدانت شقيقيه و حكمت على كل واحد منهما بخمس سنوات سجنا نافذا بعدما سبق لغرفة “الجنايات الإبتدائية” أن قضت ببراءتهما، بعد متابعة الأشقاء الثلاثة، من قبل قاضي التحقيق بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد.

إستنادا لوثائق الملف المنجز من قبل أفراد الدرك الملكي بالمركز الترابي “لخميس متوح” التابع للقيادة الجهوية للجديدة، أنهم أخبروا من قبل رئيس الجماعة الترابية “أولاد سيدي علي بن يوسف” بوقوع جريمة الإعتداء على الضحية بالضرب إلى أن فارق الحياة فورا.

توجهت عناصر الضابطة القضائية و عاينت جثة الهالك، و تم إيقاف الأشقاء الثلاثة المشتبه فيهم، و بعد إشعار “النيابة العامة المختصة بإستئنافية الجديدة”، أمرت بوضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث و التقديم.

و إستهل البحث بالإستماع للأول الذي صرح بأنه يوم الحادث في حدود الساعة السابعة مساء كان جالسا بالمقهى، و بعد الإنتهاء من إرتشاف كأس قهوة توجه صوب ملعب كرة القدم، و هناك إلتقى بالهالك فدخل معه في ملاسنات، نتج عنها تهديده بسكين كبير الحجم، فتدخل بعض الشباب و فضوا النزاع و إنصرف مباشرة بعدها إلى المقهى من جديد رفقة شقيقه.

و بعد مرور ربع ساعة تقريبا تفاجأ بالهالك و هو يباغته وسط المقهى بسلاحه الأبيض الذي هو عبارة عن سيف كبير الحجم و برفقته شخص ثان كان بدوره مدججا بسكين، مضيفا أنه تلقى ضربة قوية بواسطة سيف الهالك قام بصدها بساعده الأيسر و إسترسل في الإعتداء عليه بالعديد من الضربات.

و تقدم، خلال اليوم الموالي من أجل تقديم شكايته رفقة والديه و أخيه في مواجهة الهالك، و في طريق عودتهم و بالقرب من منزلهم العائلي إعترض سبيلهم بعدما سمع بتسجيل شكاية ضده و هو الأمر الذي لم يتقبله، و شرع في سبهم جميعا بكلام ساقط، كما حاول الهالك مجددا الإعتداء عليه، الأمر الذي لم يتقبله شقيقه الذي كان في حالة سكر حاملا معولا معه، فقام بمطاردة الهالك رفقة شقيقه الثالث الذي لم يكن يحمل بيده أي سلاح.

و أصيب الضحية بضربة بواسطة حجر أسقطه من دراجته النارية التي كان على متنها ليلوذ حينها بالفرار وسط حقل مزروع فلحق به الإخوة الثلاثة و هو يلج إلى أحد المنازل ليدخل خلفه أحدهم و وجه له ضربة قوية بواسطة “معول” في رأسه أردته جثة مضرجة وسط الدماء، فيما لم يقم شقيقاه بالإعتداء على الهالك.

و بعد إتمام البحث أحيلت المسطرة على الوكيل العام، و بعد إستنطاق الإخوة الثلاثة، تمت إحالتهم على قاضي التحقيق و خلال البحث الإعدادي، أمر بإيداعهم السجن المحلي و مواصلة البحث التفصيلي، و خلال إستنطاقهم أكدوا تصريحاتهم التمهيدية المدلى بها أمام المحققين ليقرر متابعتهم جميعا في حالة إعتقال و إحالتهم للمحاكمة حسب التهم الموجهة إليهم.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.