إنطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة

0 155

إنطلقت، اليوم الجمعة، منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، المقامة بالنادي الملكي للعبة بالمدينة الحمراء، بمشاركة ثلة من أبرز اللاعبين الدوليين و المغاربة. 

و تعرف هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها جمعية “العالم معنا” بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة رياضيين من بلدان مختلفة بما في ذلك، المغرب، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولونيا، المملكة المتحدة، كولومبيا، إيطاليا، تركيا و اليونان، مما يعزز الطابع الدولي و الشامل لهذه المنافسة.

و في تصريح للصحافة، أشاد اللاعب الفرنسي يوهان كيليو، بحفاوة الإستقبال التي حظي بها المشاركون و بالتنظيم الجيد و المحكم لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

و قال إن “هذه البطولة التي تعتبر مؤهلة للألعاب البارالمبية باريس 2024، ستساهم في تطوير رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة بالمغرب و منح الفرصة للاعبين المغاربة الشباب لتطوير قدراتهم”.

من جهة أخرى، نوه اللاعب الفرنسي بالتجربة الكبيرة التي راكمتها المملكة في تنظيم المنافسات الرياضية من خلال إستضافتها في السنوات القليلة الماضية عدة مسابقات قارية و دولية، معتبرا أن من شأن ذلك أن يجعل من المغرب وجهة عالمية للاعبي رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

و تقام بالموازاة مع منافسات هذه البطولة، أنشطة متنوعة مثل المباريات التفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، و معرض للرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين و الجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.