اختتام فعاليات مهرجان عاشوراء بمراكش

0 227

جرى مساء الأمس الخميس 18 يوليوز الجاري، بالمنتزه الرياضي الازدهار، اختتام فعاليات احتفالات مهرجان عاشوراء، والمنظم من طرف مجلس مقاطعة جليز بتنسيق مع جماعة مراكش، حيث انطلقت فعاليات المهرجان يوم 12 من الشهر الجاري وأختمت 18يوليوز 2024، هذا واحتضنت منصة بلبكار فعاليات المهرجان في يومه الأول والثاني أتث منصة العرض الدقة المراكشية وعيساوة والطبالة والتقتيقات، فيما شهدت الساحة المتواجدة أمام مدرسة ابن عطية المراكشي بحي أكيوض مساء الاثنين 15 يوليوز مسابقة في فن الدقة المراكشية.

ومن جهة أخرى كانت ساكنة منطقة الإزدهار والأحياء المجاورة لها يومي 14 و18 من الشهر الجاري  على موعد مع الدقة المراكشية والهواري وعيساوة.

هذا المهرجان نظم بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني بمختلف أحياء، وجرى على هامشها تكريم عدد من رؤساء الجمعيات، جمعية سبعة رجال للطرب الأندلسي جمعية المحمدية لفن الدقة المراكشية جمعية امل الحي المحمدي جمعية الابتكار والمواطنة.

حضر فعاليات المهرجان منذ انطلاق كل من الدكتور عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جيليز واعضاء مجلس مقاطعة جيليز بالإضافة لرئيسة مصلحة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية وبعض أطر المجلس، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني.

شهد المهرجان حضور غفير طيلة فعالياته، من جهته أكد الدكتور عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جيليز على أهمية هذا المهرجان، وأردف على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني، كما نوه بدور السلطات المحلية والأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.