بني ملال..تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة و كبار السن نتيجة إرتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

0 341

أعلنت المديرية الجهوية للصحة و الحماية الإجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الإستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة و كبار السن، بسبب إرتفاع درجات الحرارة.

و أوضح بلاغ للمديرية أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة خارج المستشفى، و 17 حالة وفاة إستشفائية، مشيرا إلى أن غالبية حالات الوفاة تعود لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة و كبار السن، حيث ساهم الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة في تدهور حالتهم الصحية مما أدى إلى وفاتهم.

و أهابت مصالح المديرية الجهوية للصحة و الحماية الإجتماعية بجميع المواطنين بجهة بني ملال خنيفرة بتوخي الحيطة و الحذر و الإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة، و ضرورة إستشارة المصالح الصحية عند الحاجة.

و أكدت المديرية الجهوية أنها تبقى رهن إشارة جميع المنابر الإعلامية بالجهة لتقديم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

و كانت مصالح المديرية الجهوية قد قامت، على إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفاة مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة إرتفاع درجات الحرارة، بفتح تحقيق فوري لإستجلاء الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.