الصين و الولايات المتحدة يتفقان على الحفاظ على إتصالاتهما على كافة المستويات

0 149

إتفقت الصين و الولايات المتحدة على الحفاظ على إتصالاتهما على كافة المستويات، و ذلك خلال المحادثات التي جرت أمس السبت بين وزير الخارجية الصيني وانغ يي، و نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش إجتماعات وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بفيينتيان في لاوس.

و ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن الجانبان تبادلا وجهات النظر بشأن العلاقات الثنائية، مشيرة إلى أنهما إتفقا على الحفاظ على إتصالات على كافة المستويات و مواصلة تنفيذ التفاهمات المشتركة المهمة التي توصل إليها رئيسا البلدين في إجتماع سان فرانسيسكو في نونبر الماضي.

و قال وانغ، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام إنه “خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حافظت الفرق المعنية بالدبلوماسية و المالية و إنفاذ القانون و المناخ لدى الجانبين، و أيضا الجيشان، على الإتصالات، إلى جانب زيادة التبادلات الشعبية”.

و أشار وانغ إلى أن سياسة الصين تجاه الولايات المتحدة متسقة و تلتزم بمبادئ الإحترام المتبادل و التعايش السلمي و التعاون رابح – رابح، داعيا الجانبين إلى العمل سويا لتعزيز علاقات ثنائية مستقرة و سليمة و مستدامة.

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي بلينكن بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن الولايات المتحدة ملتزمة بقوة بإستقرار العلاقات الأمريكية-الصينية.

و أضاف بلينكن أن الولايات المتحدة تتطلع إلى الحفاظ على إتصالات منتظمة مع الصين و مواصلة التعاون في مجالات من بينها مكافحة المخدرات و الذكاء الإصطناعي، لافتا إلى أن واشنطن ترغب في تدبير الخلافات بين الجانبين و تجنب سوء الفهم و سوء التقدير.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر في عدد من القضايا الدولية ذات الإهتمام المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.