أزمة المياه تدفع سلطات الدار البيضاء لإغلاق الحمامات مرة أخرى

0 81

بدأت سلطات ولاية جهة الدار البيضاء سطات فرض إغلاق للحمامات لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الاثنين، وذلك في ظل الأزمة المائية التي تعاني منها العاصمة الاقتصادية بسبب الجفاف.

وتلقى أرباب الحمامات توجيهات من السلطات المحلية مساء أمس الأحد، تقضي بالإغلاق التام للحمامات من الاثنين حتى الأربعاء. وقد تفاجأ المهنيون بهذا القرار، إذ لم تُمنح لهم فرصة كافية لترتيب أوضاعهم قبل تنفيذ هذه الخطوة.

وقد وجد العديد من المواطنين، صباح اليوم الاثنين، أنفسهم أمام حمامات مغلقة، حيث تم إبلاغهم من قِبل العاملين هناك بقرار الإغلاق الجديد.

من المتوقع أن يعقد المهنيون في الدار البيضاء اجتماعًا لمناقشة الوضع، خاصةً أن الإغلاق السابق تسبب في خسائر كبيرة وأضر بالعاملين في الحمامات.

يأتي هذا القرار الجديد بعد خطاب الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، الذي تناول فيه الوضعية المائية المقلقة وضرورة الحفاظ على الماء. كما أكدت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، في دورة استثنائية، أن العاصمة الاقتصادية تشهد وضعًا مائيًا حرجًا، مما استدعى خفض الصبيب لتفادي انقطاع المياه عن الجزء الجنوبي من المدينة.

وكانت السلطات في عدة مناطق، بما في ذلك ولاية جهة الدار البيضاء سطات، قد أصدرت قرارات سابقة لترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، من بينها منع نشاط الحمامات خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وكذلك منع غسل السيارات والمركبات خلال هذه الأيام، مع حظر استخدام الماء الصالح للشرب في هذه العملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.