الإحصاء العام للسكان والسكنى: لحليمي يدعو لتأجيل عطل الموظفين لضمان نجاح العملية

0 93

قدمت المندوبية السامية للتخطيط مراسلة إلى رئيس الحكومة تطلب فيها تأجيل مباريات التوظيف المقررة خلال الأسابيع القادمة، والتفادي منح العطل السنوية لموظفي القطاع العام في شهر سبتمبر المقبل، لضمان نجاح عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024.

وأوضحت المندوبية أنها قامت بتعبئة حوالي 55,000 مشارك، بما في ذلك الحاصلين على الدبلومات والشهادات، والطلبة، وموظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية، ومستخدمي المؤسسات العامة، لإنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى بفعالية وفي الوقت المحدد.

لذا، طلبت المندوبية من رئيس الحكومة توجيه تعليماته لتأجيل مباريات التوظيف المبرمجة بين 15 أغسطس و30 سبتمبر إلى ما بعد هذه الفترة، لتتيح للمشاركين أداء مهامهم بشكل مناسب. كما طالبت المندوبية بتجنب برمجة العطل الإدارية السنوية لموظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية في الفترة من 1 إلى 30 سبتمبر 2024، لضمان تواجد الأسر في مساكنهم الرئيسية وبالتالي أداء واجبهم الوطني.

وأكد أحمد الحليمي أن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 يأتي في وقت مناسب، مع التطور الكبير الذي يشهده المغرب، مشيرًا إلى أن هذا الإحصاء يعد من العناصر الأساسية لتسليط الضوء على الوضع الوطني من مختلف النواحي، خاصة التقدم الاجتماعي والظروف المعيشية للسكان. وأضاف أن المغرب شهد خلال السنوات الـ25 الماضية استثمارًا كبيرًا في البنية التحتية والاقتصادية للتنمية البشرية، مما عزز مرونته. وأوضح أن الرؤية الملكية والتطور الداخلي والخارجي للمغرب تهيئ البلاد لمستقبل قوي ومزدهر، مدعومًا بقدرات شبابه وعمقه التاريخي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.