طاطا : تكوين المراقبين و الباحثين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان و السكنى

0 69

يستفيد المراقبون والباحثون المشاركون في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى إقليم طاطا، من تكوين انطلق الخميس الماضي، في إطار المرحلة الثالثة من التكوين التي تمتد إلى غاية 27 غشت الجاري.

وتأتي هذه الدورة التكوينية ضمن برنامج تكوين الموارد البشرية التي ستقوم بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى على مستوى المنطقة، إذ سيتم خلال هذا التكوين، والذي يجرى على صعيد المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين سوس ماسة ،الفرع الإقليمي طاطا، تكوين 170 من المراقبين والباحثين

وفي تصريح للصحافة، أكد المتصرف الإقليمي المكلف بعملية الإحصاء ،بوجمعة تاضومنت، على أهمية تكوين الباحثين والباحثات الذين سيشاركون في عملية الإحصاء من أجل فهم واستيعاب الأسئلة التي سيتم طرحها على المستجوبين، مضيفا أنه سيتم التركيز خلال هذا التكوين على التطبيق المعلوماتي، في مختلف مراحله، بدءا بالتعرف على الميدان، باستعمال لوحات ذكية والتي تستعمل لأول مرة.

وأبرز أن هذه الدورة التكوينية تشكل فرصة للباحثين والمراقبين من التعرف على المفاهيم الأولية لعملية الإحصاء، والتي ستساهم في تسهيل التواصل مع السكان لتحسيسهم بأهمية هذه العملية في بناء التوجهات والاستراتيجيات الكبرى للدولة، وتوفير المعطيات من أجل إعداد برامج تنموية.

يذكر أن المندوبية السامية للتخطيط أعدت تكوينا مزدوجا للموارد البشرية المسؤولة عن تنفيذ عملية الإحصاء، وقد تم إجراء التكوين النظري الأول عبر الإنترنت في الفترة ما بين 15 مارس و15 يونيو 2024، في حين أن التكوين الحضوري مقسم إلى ثلاث مراحل.

وجرت المرحلة الأولى على المستوى المركزي في الفترة من 8 إلى 20 من يوليوز الماضي، والثانية على مستوى الأقاليم من 29 يوليوز إلى 10 غشت، فيما تقام المرحلة الثالثة على مستوى الجماعات في الفترة ما بين 15 و 27 غشت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.