إنعقاد المؤتمر الإنتخابي للإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة بمراكش

0 80

عقد الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة الذي ترأسه المغربية بشرى حجيج، نهاية الأسبوع المنصرم بمراكش، مؤتمره الإنتخابي.

و إستعرضت المتحدثة نفسها في كلمة بالمناسبة، إنجازات الإتحاد مع رسم مسار مستقبل كرة الطائرة بإفريقيا.

و بعد أن ركزت على السنوات الأربع الأخيرة، عبرت المتحدثة نفسها، عن “إرتياحها” لإنعقاد الجمع مرة أخرى لإتخاذ “قرارات مهمة لمستقبل كرة الطائرة بإفريقيا”.

و أبرزت رئيسة الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة أنه بفضل “رؤية متقاسمة و مجهود جماعي تطورت كرة الطائرة الإفريقية، لترسي بذلك أسس إرث مستدام للأجيال المستقبلية”.

كما أكدت على أن “كرة الطائرة الشاطئية الإفريقية تواصل التوسع بشكل إستثنائي، من خلال مشاركة مكثفة للبلدان الإفريقية في الأحداث القارية و الدولية”، منوهة بأداء البلدان الإفريقية في المنافسات العالمية.

و أوضحت أن الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة و في إطار إلتزامه بتطوير هذه اللعبة بإفريقيا، أطلق العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز القدرات و تنمية المواهب و إدماج التكنولوجيا الحديثة في أحداث و مسلسل الإتحاد، مشددة على أهمية الإشتغال بروح الفريق و الإلتزام و التميز و الإحترام في مواصلة تحقيق الهدف المشترك بجعل كرة الطائرة الإفريقية قوة عالمية.

و خلال هذا المؤتمر تم إنتخاب سبعة أعضاء جدد بالمكتب التنفيذي. و يتعلق الأمر بأنطونيو كارلوس (الرأس الأخضر)، و خالد حمد (السودان)، و إدريس داكوني (تشاد)، و كاسيمير سوادوغو (بوركينافاسو)، و عدنان باقباج (ليبيا)، و فريديريك ندلوفي (زمبابوي) و لويس رواكيرانيا (بورندي).

كما إنتخب المؤتمر ثلاثة أعضاء يمثلون الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة داخل مجلس الإتحاد الدولي لكرة الطائرة. و يتعلق الأمر بسانغا كوني (كوت ديفوار)، و دانيال ماودي (بوتسوانا) و أغنيس ناكاوانغا (زامبيا).

و تضمن جدول أعمال المؤتمر نقطة أخرى مهمة تتمثل في إعتماد مقاربة النوع من خلال إنتخاب عضوات داخل الإتحاد الإفريقي لكرة الطائرة.

و مكنت هذه العملية من تسليط الضوء على إلتزام الإتحاد بالتنوع و الإدماج. و يتعلق الأمر بمريم سيري كييتا و مفو باليم.

كما صادق المؤتمر الإنتخابي للإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة على إنتخاب رؤساء المناطق الجغرافية السبعة للإتحاد و هم مصطفى لموشي (الجزائر عن المنطقة 1)، و سي أمادو (السنغال/ المنطقة 2)، و يارو سوراكاتو علي (البنين/ المنطقة 3)، و بيلو بوردان (الكاميرون/المنطقة 4)، و ناسييو زايد صديقي (أوغندا/المنطقة 5)، و كاسام خالد (موزنبيق/المنطقة 6)، و عبدو النورو كيفن (جزر القمر/ المنطقة 7).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.