إقليم اليوسفية : إعطاء إنطلاقة و تدشين عدد من المشاريع التنموية

0 103

تم اليوم الثلاثاء بإقليم اليوسفية، تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية الهادفة إلى تعزيز البنية التحتية و تحسين مستوى عيش الساكنة القروية بالإقليم، و ذلك بمناسبة الإحتفالات المخلدة لذكرى ثورة الملك و الشعب، و عيد الشباب المجيد.

و هكذا، أشرف عامل إقليم اليوسفية، محمد سالم الصبتي، بحضور ممثلي المصالح الخارجية و الأمنية و رجال السلطة و برلمانيين و منتخبين محليين، على تدشين الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 7 و دوار لمكيكات عبر زاوية الخنوفة و التي تمتد على طول 5.6 كلم بتكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين درهم.

و قد تم إنجاز هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية و الإجتماعية بالوسط القروي بهدف تحسين الربط الطرقي و تسهيل حركة التنقل.

و قام عامل الإقليم، أيضا، بتدشين الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 11 و دوار مول الشهبة على امتداد 3 كيلومترات، بتكلفة إجمالية تقد ب6.55 مليون درهم ممولة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية و الإجتماعية بالوسط القروي.

و سيساهم هذا المشروع في تعزيز الشبكة الطرقية المحلية و ربط المناطق القروية بالطريق الوطنية و تسهيل ولوج المواطنين إلى كافة الخدمات الأساسية.

كما أعطى عامل الإقليم و الوفد المرافق له، إنطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين دوار حاظي و دوار السماحات بتكلفة مالية تصل إلى 15.8 مليون درهم.

و يعتبر هذا المشروع أحد المشاريع الكبرى لتحسين الربط الطرقي في المنطقة، حيث يمتد على مسافة 10.6 كلم و يتم تمويله بشراكة بين وزارة الداخلية و الجماعة الترابية جنان بويه.

و تأتي هذه المشاريع في إطار الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية و تعزيز التنمية المحلية بالإقليم خاصة في المناطق القروية، بما يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى توفير الخدمات الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.