المهدي بنسعيد يجري محادثات ثنائية مع نظيره الفلسطيني

0 67

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأحد في الرباط، مباحثات ثنائية مع وزير الثقافة الفلسطيني، عماد حمدان، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

خلال اللقاء، تم التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين المغرب وفلسطين، مع الإشارة إلى الرعاية الشخصية والاهتمام الكبير الذي يوليه الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية وتطوراتها.

وفي هذا الإطار، جدد بنسعيد تأكيده لنظيره الفلسطيني على موقف المغرب الثابت والداعم للقضية الفلسطينية تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرًا إلى تشبث المغرب بحل الدولتين كسبيل لتحقيق سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط. كما ذكر أن خطاب العرش لعام 2024 تطرق لتطورات قطاع غزة، مما يعكس المتابعة الشخصية للملك رئيس لجنة القدس للقضية الفلسطينية.

من جانبه، عبر وزير الثقافة الفلسطيني عن شكره وتقديره للملك والشعب المغربي على الدعم المستمر للقضية الفلسطينية، مشيدًا بالدور الذي تلعبه وكالة بيت مال القدس، تحت رئاسة الملك، من خلال تنفيذ مشاريع ملموسة تعود بالفائدة على سكان القدس والشعب الفلسطيني.

كما ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، بما في ذلك تبادل الخبرات والكفاءات، وتحديث البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين المغرب وفلسطين. وتم الاتفاق على العمل المشترك في مجالات مثل رقمنة الكتب والمخطوطات، واستفادة فلسطين من التجربة المغربية في هذا المجال.

وخلال اللقاء، استعرض بنسعيد المبادرات المغربية في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، وأهميتها في تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب. كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون الثقافي والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.