حصيلة جهود أمن مراكش في مواجهة القيادة المتهورة

0 127

تواصل ولاية أمن مراكش تنفيذ مخطط العمل الذي أطلقته نهاية الأسبوع الماضي، والذي يهدف إلى مكافحة الجرائم التي تؤثر على الإحساس بالأمن في الشارع العام، ومواجهة السياقة الاستعراضية والخطيرة، فضلاً عن التعامل مع المخالفات المرورية التي تهدد سلامة المواطنين.

وبحسب مصادر أمنية، تمكنت مختلف المناطق التابعة لولاية أمن مراكش، خلال يومين، من توقيف 88 شخصاً، إما متلبسين أو مبحوثاً عنهم في قضايا إجرامية مختلفة، تتعلق معظمها بالجرائم المساس بالأخلاق العامة.

كما أسفرت جهود السلامة المرورية عن ضبط وإيداع 12 مركبة في المحجز البلدي بسبب السياقة الاستعراضية التي تهدد سلامة مستعملي الطريق. وفي إطار مراقبة الأمن الطرقي، تمكنت وحدات شرطة المرور من تسجيل 535 مخالفة مرورية، بما في ذلك 201 مخالفة تتعلق بقيادة الدراجات النارية بدون خوذة، إضافة إلى إيداع 27 دراجة نارية أو ثلاثية العجلات في المحجز البلدي بسبب انتهاك قانون السير وتعريض سلامة الأشخاص للخطر.

تشارك في هذه العمليات الأمنية المندمجة جميع المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، مدعومة بفرق الشرطة القضائية ودوائر الشرطة والهيئة الحضرية وشرطة المرور، إلى جانب فرق التدخل والمجموعات النظامية.

ويُذكر أن اليوم الأول من هذه العمليات شهد توقيف 93 شخصاً متورطين في قضايا إجرامية، فضلاً عن إيداع 23 مركبة في المحجز البلدي بسبب السياقة المتهورة والخطيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.