نقص الوقود في المطارات الكولومبية يتسبب في إلغاء عشرات الرحلات الجوية

0 29

تم إلغاء عشرات الرحلات الجوية في كولومبيا جراء النقص الخطير في الكيروزين و باقي أنواع الوقود الخاص بالطائرات في مختلف مطارات البلاد، و الذي تسبب فيه، وفق الحكومة، شركة تشيلية.

و هكذا، تقرر أمس الاثنين ،إلغاء ما لا يقل عن 36 رحلة جوية لشركة الطيران التشيلية (لاتام) جراء نقص الكيروزين، فيما أعلنت العديد من الشركات الأخرى العاملة في البلاد عن حالات استنفار مماثلة بسبب النقص الملحوظ لأنواع الوقود الخاص بالطائرات في العديد من المحطات.

وبررت شركة (لاتام )حالات الإلغاءات بوجود “قيود على التزود بالوقود في مطارات معينة” بعد تعطل في أحد المصافي.

وقبل فترة وجيزة، أعربت شركة (أفيانكا)، أكبر شركة طيران في كولومبيا، عن “مخاوفها بشأن “القيود الفورية على التزود في مطارات معينة”، معلنة عن “تعديلات معينة على الرحلات” دون تحديد عدد الخدمات المتضررة.

وقد تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية الدولية التي تديرها شركة (أفيانكا) من بوغوتا إلى البرازيل وتشيلي والمكسيك طيلة الشهر الحالي.

واتهمت الحكومة الكولومبية أحد فروع شركة ( لاتام ) بالمسؤولية عن هذا النقص، وأعلنت فتح تحقيق من قبل هيئة تنظيم النقل الجوي.

وفي غضون ذلك، أعلنت شركة النفط الحكومية (إيكوبترول) عن استيراد 100 ألف برميل من وقود الطائرات التي ستصل نهاية الأسبوع المقبل.

ولا تستبعد الصحافة الكولومبية أن تؤدي أزمة الكيروسين هذه إلى زيادة في أسعار التذاكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.