مكافحة “إمبوكس”..إفريقيا يتوقع أن تحصل على حوالي مليون جرعة لقاح

0 74

أعلن المدير العام للمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، جان كاسيا، أنه من المتوقع أن يتم توفير حوالي مليون جرعة من اللقاح استجابة لعودة ظهور جدري القردة في إفريقيا، التي تعتبر بمثابة مركز انتشار لهذا الوباء.

وقال المسؤول، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا “نحن نتجه نحو تأمين حوالي مليون جرعة” من لقاح “إمبوكس”، قبل أن يشدد على ضرورة نقل التكنولوجيا في هذا المجال. وأضاف أنه تم بالفعل “تأمين” حوالي 215 ألف جرعة من اللقاح من مصنع دنماركي، وحث هذا المصنع على نقل التكنولوجيا إلى المصنعين الأفارقة.

وقد وعدت عدة بلدان، بما في ذلك إسبانيا وفرنسا وألمانيا، بإرسال جرعات من اللقاح إلى البلدان الإفريقية التي تقع في الخط الأمامي لهذا الوباء.

وبلغة الأرقام، أشار كاسيا إلى أنه حتى 27 غشت الجاري، تم تسجيل نحو 22 ألفا و683 حالة مشتبه بها و622 حالة وفاة مرتبطة بفصائل “إمبوكس” المختلفة في جميع أنحاء القارة.

يذكر أن جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى تعد أكثر البلدان تضررا من الفيروس، مما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلان الوباء “حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.