الولايات المتحدة..شركات أدوية توافق على تسوية بقيمة 300 مليون دولار في قضية المواد الأفيونية

0 96

وافقت ثلاث شركات كبرى لتوزيع الأدوية في الولايات المتحدة، على دفع 300 مليون دولار لتسوية مطالبات من شركات التأمين الصحي وجهات أخرى، بشأن مساهمتها في تفشي وباء المواد الأفيونية المميت.

و قدمت شركات “ماكيسون” و “كاردينال” و “سينكورا” التسوية المقترحة لمحكمة فدرالية في كليفلاند بولاية أوهايو. و ستحتاج هذه التسوية إلى موافقة القاضي حتى تصبح إتفاقا قانونيا.

و كانت هذه الشركات وافقت في السابق على دفع 21 مليار دولار لتسوية المطالبات المقدمة من حكومات الولايات و الحكومات المحلية، التي تتهمها بفرض ضوابط متساهلة، سمحت بتحويل كميات هائلة من مسكنات الألم المسببة للإدمان إلى قنوات غير قانونية.

و في بيان، أبرز محامي المدعين، بول غيلر، أن الإتفاق شمل دافعين من جهات خارجية، مثل صناديق النقابات، التي “كانت تسدد إلى حد كبير تكلفة الحبوب التي يتم وصفها و تسويقها بشكل مفرط  و العلاج المطلوب عندما عانى المستفيدون من إضطرابات مرتطبة بإستخدام المواد الأفيونية”.

و سيتم تسديد مبلغ 300 مليون دولار بنسبة 38.1 في المائة من قبل شركة (ماكيسون)، و 30.9 بالمائة من قبل شركة (كاردينال) و 31 في المائة من قبل شركة (سينكورا)، التي كانت تعرف سابقا بإسم (أميريسورس بيرغن).

و تعد هذه القضية من بين آلاف القضايا التي تم رفعها في الولايات المتحدة، بهدف تحميل شركات الأدوية و الموزعين و الصيدليات المختلفة المسؤولية عن وباء إدمان المواد الأفيونية، الذي تسبب في وفاة مئات الآلاف من الأشخاص على مدى العقدين الماضيين، بسبب الجرعات الزائدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.