جدري القردة..جمهورية الكونغو الديمقراطية تتوصل بالشحنة الأولى من اللقاح من الإتحاد الأوروبي

0 65

أعلنت المفوضية الأوروبية أن حوالي 100 ألف جرعة من اللقاح المضاد لجدري القردة، مقدمة من طرف الاتحاد الأوروبي، ستصل اليوم الخميس إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، لتكون بذلك أول شحنة من اللقاح يتوصل بها هذا البلد.

وأوضحت المفوضية أنه من المرتقب أن تصل شحنة ثانية تتكون من حوالي 100 ألف لقاح في الأيام المقبلة، مضيفة أن هذه اللقاحات هي جزء من إجمالي 215 ألف جرعة لقاح حصلت عليها هيئة التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ الصحية التابعة للمفوضية الأوروبية وتعهدت بإرسالها إلى البلدان المتضررة من وباء جدري القردة في إفريقيا.

من جهة أخرى، أشارت إلى أنه سيتم تسليم 351 ألف و 500 جرعة إضافية قادمة من فرنسا وألمانيا وإسبانيا ومالطا والبرتغال ولوكسمبورغ وكرواتيا والنمسا وبولندا، وربما من بلدان أخرى أعضاء، إلى وكالة الصحة المستقلة التابعة للاتحاد الإفريقي (Africa CDC) بهدف توزيعها على البلدان المتضررة.

وحسب بيان صحفي للمفوضية الأوروبية، فإن إجمالي عدد جرعات اللقاح المقدمة من طرف “فريق أوروبا” يصل إلى ما لا يقل عن 566 ألف و 500 جرعة.

وفي هذا الصدد، نقل البيان عن المفوضة المعنية بالصحة وسلامة الأغذية، ستيلا كيرياكيدس، قولها : “نعي جيدا، في أعقاب جائحة كوفيد-19، أنه لا يمكننا مكافحة التهديدات الصحية مثل فيروس جدري القردة، إلا من خلال العمل المشترك والبرهنة على تضامن عالمي عابر للحدود”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.