القطاع الخاص الأمريكي يضيف في غشت أقل عدد من الوظائف منذ مطلع 2021

0 41

أضافت الشركات الأمريكية، في غشت الماضي، أقل عدد من الوظائف منذ بداية 2021، في مؤشر جديد على استمرار تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات، الصادرة اليوم الخميس عن معهد الأبحاث “إي دي بي” بالتعاون مع مختبر الاقتصاد الرقمي بجامعة ستانفورد، أن الوظائف في القطاع الخاص غير الزراعي زادت بواقع 99 ألف وظيفة في غشت، أي دون التوقعات البالغة 144 ألف وظيفة، وذلك بعد ارتفاع قدره 111 ألف وظيفة تم تعديله بالانخفاض في يوليوز.

وفي قراءة لهذه الأرقام، اعتبرت كبيرة الاقتصاديين لدى المعهد، نيلا ريتشاردسون في بيان “الانخفاض التدريجي في سوق العمل أدى إلى تباطؤ التوظيف بشكل غير معتاد بعد عامين من النمو الملحوظ”.

وأظهر تقرير منفصل صدر اليوم عن شركة “تشالنجر، غاري آند كريسماس”، أن خطط التوظيف في الشركات الأمريكية إلى غاية غشت الماضي انخفضت بنسبة 41 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2023، فيما تراجعت عمليات تسريح الموظفين المعلنة بنسبة 3.7 بالمائة.

وكانت معطيات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي كشفت، أمس الأربعاء، انخفاض عدد الوظائف المتاحة إلى 7.67 مليون مقارنة بـ7.91 مليون في يونيو، في أدنى مستوياته منذ بداية 2021.

ويتابع مجلس الاحتياطي الفدرالي عن كثب مختلف البيانات حول مؤشرات الاقتصاد الأمريكي، مع توقعات الخبراء بإقرار المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة، التي تبلغ حاليا أعلى مستوياتها منذ 23 عاما، وذلك خلال اجتماعه المقرر يومي 17 و18 شتنبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.