كرة القدم..الأمريكية أليكس مورغان تنهي مشوارها الكروي بعد مسيرة لامعة

0 44

أعلنت لاعبة كرة القدم الأمريكية أليكس مورغان، أمس الأحد، عن وضع حد لمشوارها الكروي اللامع، بخوضها مباراتها الوداعية.

و جاء إعلان المهاجمة الأمريكية، البالغة 35 عاما، عن قرارها إنهاء مسيرتها بعدما شاركت لمدة 13 دقيقة في مباراة فريقها سان دييغو وايف أمام نورث كارولينا كاريدج، ضمن الدوري الأمريكي لكرة القدم.

و قالت مورغان متوجهة للجمهور، بعد المباراة، “لقد كانت رحلة رائعة”.

و تابعت “لقد مررت بالعديد من اللحظات الرائعة في مسيرتي المهنية، و لكن هذه اللحظة الأخيرة التي أشاركها معكم على أرض الملعب سوف أحتفظ بها إلى الأبد”.

و تعد مورغان من أشهر لاعبات كرة القدم في العالم، و كانت ضمن الجيل الذهبي للمنتخب الأمريكي الذي ترك بصمة كبيرة على الكرة النسائية.

و تألقت المهاجمة الأمريكية بشكل لافت خلال كأسي العالم 2015 و 2019، و قادت بلادها للفوز بلقبهما، كما عرفت بنشاطها خارج الملاعب الداعم للمساواة بين الرجال و السيدات في الرياضة.

و سجلت مورغان خلال مسيرة دولية دامت 14 سنة، 123 هدفا، لتحتل المركز الخامس على قائمة أفضل الهدافات في تاريخ المنتخب الأمريكي، إضافة إلى تقديمها 53 تمريرة حاسمة.

و على صعيد الأندية، فازت مورغان بلقب الدوري الأمريكي مع بورتلاند سنة 2013، كما خاضت تجربتين إحترافيتين مع نادي ليون الفرنسي سنة 2017 و ساعدته على الفوز بالدوري الفرنسي و الكأس المحلية و دوري أبطال أوروبا و أخرى مع توتنهام الإنجليزي سنة 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.