الوزيرة مزور تستقبل الفريق المغربي المتوج ببرونزية الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024

0 76

إستقبلت وزيرة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الثلاثاء بالرباط، أعضاء الفريق المغربي المشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بالقاهرة.

و ذكر بلاغ لوزارة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة أن هذا الإستقبال، الذي جرى بمقر الوزارة بالرباط بحضور آباء و مؤطري اليافعين أعضاء الفريق المغربي، يأتي بمناسبة إحراز الفريق الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بالقاهرة، الذي عرف مشاركة حوالي 390 متباري من 96 دولة.

و أضاف البلاغ أن الوزيرة مزور أكدت، في كلمة لها على هامش هذا الإستقبال، أن دعم وزارة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة لمشاركة الفريق المغربي في هذه التظاهرة التكنولوجية الدولية نابع من إيمانها بضرورة تشجيع و مواكبة المواهب و الكفاءات التي تزخر بها المملكة المغربية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات.

و في هذا الصدد، أبرزت الوزيرة مزور أن عمل الوزارة يأتي في إنسجام تام مع الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، الذي دعا إلى تكريس ثقافة الرقمنة لدى مختلف فئات المجتمع، و الإنخراط بشكل فاعل في دينامية التحول الرقمي التي يعرفها العالم اليوم.

و أشار المصدر نفسه، إلى أن الوزيرة مزور جددت التأكيد على المواكبة المستمرة لوزارة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة للكفاءات و المواهب المغربية الشابة في مختلف جهات و مناطق المملكة، بما من شأنه تعزيز روح التنافس و تحفيز الإبتكار لدى الشباب المغربي و المساهمة في التنمية السوسيو-إقتصادية الشاملة التي تشهدها المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.