الأمم المتحدة..مساعدات إنسانية بقيمة 24 مليون دولار لفائدة لبنان

0 23

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 24 مليون دولار، لتلبية الإحتياجات العاجلة للسكان المتضررين من الأعمال العدائية في جنوب لبنان، و دعم المجتمعات الأكثر ضعفا في جميع أنحاء البلاد.

و أضاف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في أحدث تقاريره، أن الأعمال العدائية لا تزال تخلف العديد من الضحايا في صفوف المدنيين في لبنان، حيث لقي 10 أشخاص مصرعهم منذ بداية الشهر الحالي.

و أوضحت الوكالة الأممية أنه سيتم تخصيص 10 ملايين دولار من هذه المساعدات لإغاثة المتضررين من الأعمال العدائية في جنوب لبنان، لا سيما ما يتعلق بالغذاء و المأوى و الرعاية الصحية و المياه و الصرف الصحي.

كما سيتم تخصيص 13 مليون دولار لدعم المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء لبنان، فيما سيتم توجيه مليون دولار إضافي لتمكين المنظمات غير الحكومية المحلية من الإستجابة للأزمات.

و ذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن الشركاء الإنسانيين بحاجة إلى 123 مليون دولار لمواصلة عملياتهم حتى نهاية العام، مؤكدا أن الأمم المتحدة و شركاءها سيواجهون، في حال عدم توفر هذا التمويل، صعوبات في تلبية الإحتياجات العاجلة و مواصلة جهود مواجهة أزمات طارئة أخرى في لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.