إرتفاع توقعات (الوكالة الذرية) بشأن الطاقة النووية للعام الرابع على التوالي

0 29

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، اليوم الإثنين، أن توقعات الوكالة بشأن الطاقة النووية ترتفع للعام الرابع على التوالي ما يساهم في زيادة الزخم العالمي للتوسع النووي.

و أضاف غروسي خلال تقديمه الإصدار الـ44 من تقديرات الطاقة و الكهرباء و الطاقة النووية في أفق 2050 بمناسبة إنطلاق أعمال الدورة السنوية الـ68 للوكالة في فيينا، أنه “من المتوقع زيادة القدرة النووية العالمية بمقدار 5ر2 أي ضعف القدرة الحالية بحلول عام 2050”.

و ذكر أن التقرير أشار إلى “التوقعات المتزايدة المنشورة في تقديرات الطاقة و الكهرباء و الطاقة النووية حتى 2050″، مشيرا إلى أنها “تتماشى مع الإجماع العالمي في الحاجة إلى تسريع نشر الطاقة النووية”.

و أضاف غروسي أن “التوقعات الجديدة للطاقة الذرية تعكس الإعتراف المتزايد بالطاقة النووية كمصدر للطاقة النظيفة و الآمنة فضلا عن الإهتمام المتزايد بالمفاعلات النووية الصغيرة لإستهداف التطبيقات الكهربائية و غير الكهربائية لتحقيق أهداف المناخ و تعزيز التنمية المستدامة”.

و أشار إلى أن نحو 30 دولة جديدة تمضي قدما في خطط إدخال الطاقة النووية في مزيج الطاقة لديها، فيما تعمل دول أخرى على توسيع و تمديد أعمار محطات الطاقة النووية القائمة.

و يعكس الإصدار ال44 من تقديرات الطاقة و الكهرباء و الطاقة النووية حتى عام 2050 إتجاهات عالمية مفصلة في مجال إستخدام الطاقة النووية في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.