السيد الداكي يستقبل وزير العدل الغابوني

0 16

استقبل السيد الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024، وزير العدل الغابوني السيد Paul Marie Gondjout والوفد القضائي المرافق له، في مقر رئاسة النيابة العامة بالرباط. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات التعاون القضائي بين المملكة المغربية وجمهورية الغابون.

خلال هذا اللقاء، تم تقديم لمحة شاملة للسيد وزير العدل الغابوني حول التقدم الذي حققته المملكة المغربية منذ عام 2017 في مجال استقلال السلطة القضائية، لا سيما استقلال النيابة العامة الذي بدأ مع الحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة.

كما أشار السيد الداكي إلى مهام رئاسة النيابة العامة في تنفيذ السياسة الجنائية، والتي يتم تسليط الضوء عليها من خلال التقرير السنوي الذي يرصد مختلف أنشطة النيابات العامة في المملكة. إضافة إلى ذلك، اطلع الوفد الغابوني على التنظيم القضائي المغربي وآليات تطوير الإدارة القضائية، خاصة تلك التي تعتمد على التنسيق بين رئاسة النيابة العامة، المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل.

من جانبه، أعرب السيد Paul Marie Gondjout عن سعادته بزيارة المغرب بدعوة من وزارة العدل المغربية، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تشكل فرصة هامة للتعرف على التجربة المغربية الرائدة في مجال استقلال السلطة القضائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.