توقعات الطقس ليوم الثلاثاء : زخات مطرية مرتقبة في عدة مناطق بالمملكة

0 27

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والمساء على السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

كما يُنتظر مرور سحب كثيفة مع احتمالية هطول قطرات مطرية أو زخات رعدية في جنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة. ومن المتوقع أن يكون الطقس غائماً بشكل متقطع فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، وجنوب شرق المملكة، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبياً على السواحل الوسطى والجنوبية.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح بين 23 و26 درجة في أقصى جنوب المملكة، وبين 20 و23 درجة في أقصى الجنوب الشرقي، وبين 7 و11 درجة في مناطق الريف والأطلس والهضاب العليا الشرقية، وبين 14 و20 درجة في باقي أنحاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، بينما ستنخفض في باقي مناطق المملكة.

وعلى مستوى حالة البحر، سيكون هادئاً إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمضيق البوغاز، كما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والكويرة، وقليل الهيجان في باقي السواحل، وسيتحول إلى هائج جنوب كاب حفيظ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.