تكريم السعدية لديب و داليا البحيري في مهرجان سلا لسينما المرأة

0 31

عاش عشاق السينما، وخاصة سينما المرأة، لحظات ممتعة خلال افتتاح الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي لسينما المرأة في سلا، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق من 23 إلى 28 سبتمبر.

وشهد الحفل، الذي حضره عدد من الشخصيات البارزة مثل عامل عمالة سلا، عمدة المدينة، كاتب عام وزارة الشباب والثقافة والتواصل، نائب رئيس مجلس جهة الرباط، وسفير هنغاريا، بالإضافة إلى دبلوماسيين آخرين وفنانين ونقاد سينمائيين، تكريم نجمتين لامعتين في عالم التمثيل والدراما: المصرية داليا البحيري والمغربية السعدية لاديب.

وفي كلمتها بالمناسبة، عبّرت داليا البحيري عن فخرها بهذا التكريم في المغرب، الذي تعتبره بلدها الثاني، وأهدت الجائزة إلى عائلتها وإلى النساء العربيات، خصوصاً الأمهات الفلسطينيات في غزة.

أما السعدية لاديب، التي وتميزت بعدة جوائز منها أفضل دور نسائي في مهرجان الفيلم العربي بروتردام، فقد أعربت عن تأثرها بهذا التكريم الذي سيحفزها على المزيد من العطاء، ودعت الجمهور لحضور عرض مسرحي تراثي قريبًا.

كما ألقى نور الدين اشماعو، رئيس جمعية أبي رقراق، كلمة أعلن فيها عن انطلاق الدورة الحالية، مشيدًا بمكانة مدينة سلا كوجهة لعشاق الفن السابع من مختلف أنحاء العالم.

وركز الحفل أيضًا على تكريم السينما الهنغارية، حيث ألقى السفير الهنغاري كلمة شكر فيها المهرجان على هذا التكريم. فيما تم تقديم لجان التحكيم المختلفة، بما في ذلك لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي والروائي الطويل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.