تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية بطانطان و قضاة جدد بها

0 65

جرى، اليوم الأربعاء، خلال جلستين رسميتين، تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية بطانطان، و قضاة جدد بالمحكمة ذاتها. و هكذا، تم خلال الجلسة الأولى، تنصيب محمد عبده البراق، رئيسا جديدا للمحكمة الإبتدائية بطانطان.

و بهذه المناسبة، أعرب البراق، عن إعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مؤكدا إلتزامه بالقيام بمهامه بتفان و مسؤولية.

و أكد عزمه التام على القيام بالمهام المسندة إليه بكل حزم و أمانة و تفان و إخلاص مع الإلتزام بالأخلاقيات القضائية و بسيادة القانون بكل نزاهة و تجرد تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية، مسجلا أنه سيعمل على تحقيق النجاعة القضائية بدائرة نفوذ هذه المحكمة و السهر على تقريب العدالة من المتقاضين و نهج سياسة الأبواب المفتوحة و تسهيل الولوج إلى العدالة، وفقا لقيم النزاهة و الإستقامة و الشفافية و الحفاظ على إستقلالية القضاء للرفع من إشعاع هذه المحكمة للوصول بها إلى مصاف المحاكم النموذجية و بما يليق و طموح مرتفقي العدالة بإقليم طانطان.

كما أكد أنه سيعمل على تحقيق ضمانات المحاكمة العادلة و ترشيد الزمن القضائي و تجويد آليات تدبير الإدارة القضائية و التنزيل الفعلي لرهان المحكمة الرقمية وفق مقاربة تشاركية مع باقي المتدخلين في منظومة العدالة، مؤكدا حرصه على التطبيق العادل للقانون و إصدار الأحكام داخل آجال معقولة و تحقيق الأمن القضائي بهدف تعزيز مؤشر الثقة في أداء المحكمة.

و تم خلال الجلسة الثانية، التي ترأسها الرئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية، تنصيب 5 قضاة جدد بنفس المحكمة، من خريجي الفوج 46 للملحقين القضائيين.

و يتعلق الأمر بثلاثة قضاة تم تعيينهم بالقضاء الجالس، و نائبين إثنين لوكيل الملك لدى نفس المحكمة.

و خلال مراسم التنصيب، تمت تلاوة قرار التعيين من طرف كاتب الضبط، ليلتحق القضاة الجدد بعد ذلك بمقاعدهم ضمن الهيئة القضائية للمحكمة.

و قد جرى حفل التنصيب بحضور، على الخصوص، الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بكلميم، و الوكيل العام للملك بنفس المحكمة، و رؤساء المحاكم الإبتدائية بالدائرة القضائية لكلميم، و وكلاء الملك بها، و كذا رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم طانطان، بالإضافة إلى قضاة و موظفي و أطر المحكمة الإبتدائية بطانطان، و عدة شخصيات تمثل المهن القضائية المختلفة، و المصالح الأمنية، و كذا منتخبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.