الأرجنتين تتعادل أمام فنزويلا والبرازيل تنعش آمالها بفوز مثير على تشيلي

0 28

واصلت الأرجنتين، بطلة العالم، نزيف النقاط بعد تعادلها 1-1 مع مضيفتها فنزويلا، بينما انتعشت آمال البرازيل بفوز قاتل 2-1 على مضيفتها تشيلي، وذلك في الجولة التاسعة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي مباراة فنزويلا، التي أقيمت في مدينة ماتورين، سجل نيكولاس أوتامندي هدف الأرجنتين في الدقيقة 13، قبل أن يدرك روندون التعادل لفنزويلا برأسية في الدقيقة 65.

ورغم عودة النجم ليونيل ميسي إلى تشكيلة الأرجنتين بعد غيابه بسبب الإصابة، لم تتمكن الأرجنتين من تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، مما أبقاها في صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة، مستفيدة من خسارة كولومبيا أمام بوليفيا 0-1.

وفي المباراة الثانية، قلبت البرازيل تأخرها بهدف إدواردو فارغاس (الدقيقة 2) إلى فوز مثير، حيث أدرك إيغور جيزوس التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ثم سجل لويز هنريكي هدف الفوز في الدقيقة 89. وبذلك، ارتفعت نقاط البرازيل إلى 13، محتلة المركز الرابع في المجموعة، بينما تجمد رصيد تشيلي عند خمس نقاط في المركز التاسع.

وشهدت المباريات أجواءً صعبة بسبب الأمطار الغزيرة في مباراة الأرجنتين، التي أدت إلى تأجيل البداية. وفي المجمل، تحسنت حظوظ البرازيل في التأهل بعد ضغوطات كبيرة في الفترة الأخيرة، في حين لا تزال الأرجنتين تأمل في تعزيز موقعها في التصفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.