النيابة العامة المغربية ونظيرتها البلجيكية تعززان التعاون القضائي وتوقعان مذكرة تفاهم لمحاربة الجريمة المنظمة

0 7

عقد السيد مولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، اجتماعًا بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط مع السيدة ANN FRANSAN، المدعية الفدرالية لمملكة بلجيكا، التي تزور المغرب في إطار زيارة عمل رفقة وفد مرافق لها، وذلك لتعزيز علاقات التعاون بين النيابة العامة المغربية ونظيرتها البلجيكية

خلال هذا اللقاء، تم التركيز على تعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات القضائية والتقنية، مع التركيز على مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود بكافة أشكالها.

وتناول الجانبان كيفية تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ندوات ومحاضرات علمية، وتبادل المعلومات والزيارات الميدانية المتعلقة بعمل النيابة العامة في كلا البلدين.

كما شهد اللقاء استعراض التطور الذي حققته منظومة العدالة في المغرب، مع إبراز التجربة المغربية الرائدة في استقلال السلطة القضائية بشكل عام واستقلال النيابة العامة بشكل خاص.

وتم خلال الاجتماع تقديم معطيات حول مجالات تدخل رئاسة النيابة العامة المغربية، والمشاريع التطويرية الرامية إلى تعزيز النجاعة القضائية.

وفي ختام المباحثات، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين النيابة العامة المغربية ونظيرتها البلجيكية، بهدف صياغة برامج تقنية لتبادل التجارب والممارسات الناجحة بين المؤسستين، بما يسهم في تعزيز فعالية الأنشطة التي تدخل ضمن اختصاص النيابة العامة في البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.