مشاركة متميزة للمغرب في معرض الأغذية الدولي بباريس

0 44

يبصم المغرب على مشاركة متميزة في النسخة الستين من معرض الأغذية الدولي (سيال)، الذي إفتتح أبوابه، اليوم السبت، في فيلبانت بشمال باريس.

و يحضر المغرب هذا المعرض، الذي يعتبر أحد أكبر الفعاليات في قطاع الصناعة الغذائية في أوروبا و العالم، بوفد يضم أكثر من 80 شركة مصدرة، بهدف إبراز تنوع العرض المغربي في قطاعي الصناعة الغذائية و الصيد البحري.

و بهذه المناسبة، قامت سفيرة جلالة الملك في باريس، سميرة سيطايل، بزيارة إلى الجناح المغربي الذي يشهد إقبالا كبيرا.

و في تصريح للصحافة، قال المهدي العلمي، مدير الترويج و التطوير في “موروكو فوديكس”، المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات، و المشرفة على الجناح المغربي : “نحن سعداء جدا بالمشاركة في النسخة الستين من معرض (سيال) باريس، مع 82 شركة مغربية”.

و أضاف أن “هذه المشاركة تتيح لنا الفرصة لعرض مجموعة واسعة من منتجاتنا الغذائية القابلة للتصدير، القادمة من مختلف جهات المملكة”.

و أردف السيد العلمي قائلا : “نحن فخورون أيضا بإبراز جودة المنتجات المغربية”، مشيرا إلى أن منتجات “صنع في المغرب” تحظى بإقبال كبير من قبل المستهلكين و الجهات الموردة الأوروبية، و لا سيما الفرنسية.

و من خلال جناح تبلغ مساحته 1102 متر مربع، و موزع على قاعتين بفضاء المعرض، يحظى المغرب بفرصة الترويج لإمكانات المنتجات المحلية و إقامة علاقات جديدة مع المستوردين الدوليين.

و تسلط مجموعة واسعة من المنتجات المغربية المحلية الضوء على تنوع و ديناميكية الصناعة الغذائية في البلاد، من زيت الزيتون و العجائن الغذائية و الشاي و الكسكس و السمك المعلب و الحلويات و البسكويت.

و تحت شعار (Own the change)، تتواصل فعاليات النسخة 2024 من معرض الأغذية الدولي بباريس حتى 23 أكتوبر، حيث يشارك فيها 7500 عارض من 130 دولة، و من المتوقع أن تجذب أكثر من 285 ألف زائر، وفقا للمنظمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.