ساحة جامع الفنا تحتفي بمائوية تأسيس حديقة ماجوريل بحفل فني رائع

0 38

إحتفت ساحة جامع الفنا، مساء أمس السبت، بالذكرى المائوية لتأسيس حديقة ماجوريل، بتنظيم حفل موسيقي إستثنائي حضره آلاف المتفرجين.

و قدم فنانون مشهورون مثل نعمان بلعياشي و الدوزي و إكرام العبدية، و كوثر صادق، إلى جانب فرقة للدقة المراكشية، عروضا رائعة سافرت بالجمهور في أجواء إحتفالية جميلة.

و إفتتح الأمسية نعمان بلعياشي، الذي أسرت ألحانه الجذابة و حيويته الجمهور. و من خلال أعماله التي تمزج بين اللونين العصري و التقليدي، تفاعل الفنان مع الجمهور ببهجة و عفوية.

إثر ذلك، إعتلى الفنان الدوزي المنصة ليأسر الجمهور بأغانيه الرومانسية و صوته القوي الذي تردد صداه في سماء المدينة الحمراء المرصعة بالنجوم.

كما صعدت إلى منصة ساحة جامع الفنا فرقة الدقة المراكشية مقدمة عرضا فنيا راقصا على إيقاع الموسيقى التقليدية، تلاه عرض للفنانة الشعبية إكرام العبدية التي أمتعت الجمهور بباقة من الأغاني المغربية الشعبية و العصرية.

و إختتمت الفنانة منسقة الأغاني “دي جي” كوثر صادق الأمسية بتقديم مجموعة من أعمالها الإبداعية التي خلفت انطباعا رائعا لدى جمهور مدينة مراكش و زوارها من مختلف الجنسيات.

و بهذه المناسبة، أكد ماديسون كوكس، رئيس مؤسسة حديقة ماجوريل، أن هذه التظاهرة تحتفي بالثقافة و التراث الغنيين لحديقة ماجوريل.

و أعرب عن سعادته للتمكن من “جمع فنانين من خلفيات متنوعة في هذا الفضاء الذي له دلالة تاريخية و ثقافية مهمة جدا”.

من جانبه، عبر الفنان نعمان بلعياشي عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل الفني، قائلا في تصريح للصحافة، إنها “لحظة تقاسم لا تنسى”.

بدوره أعرب الفنان الدوزي، في تصريح مماثل، عن سعادته بالمشاركة في هذه المبادرة الثقافية التي تحتفي بمرور 100 سنة على تأسيس حديقة ماجوريل، مذكرا بأن الموسيقى بطابعها “العالمي” لا يمكن إلا أن تقرب القلوب و الأرواح من بعضها البعض.

من جهتها، عبرت الفنانة إكرام العبدية، عن “الإحساس الرائع” الذي يغمرها خلال التفاعل مع الجمهور أثناء حفلاتها، و الذي يشكل بالنسبة لها احتفاء حقيقيا بالثقافة المغربية التي تستحق التقاسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.