كوت ديفوار..أسطول الدفاع البحري يتعزز بسفينة جديدة لمراقبة أعالي البحار

0 30

عززت البحرية الوطنية في كوت ديفوار، مؤخرا، أسطولها بسفينة دورية جديدة لمراقبة أعالي البحار، و هي من طراز “OPV 45″، و أطلق عليها اسم “Vaillance”، ما سيرفع قدرتها في مجال السلامة البحرية بهذا البلد الواقع في غرب إفريقيا.

و ستنضم السفينة الدورية الجديدة إلى أسطول يضم خمس سفن أخرى سبق و أن دخلت حيز الخدمة ضمن الأسطول البحري الإيفواري، و هي سفينة “Emergence” التي إنضمت إلى الأسطول سنة 2014، و “Bouclier” في 2015، و “CF Sekongo” في 2016، و “Fadika” في 2022، و “Espérance” في 2023.

و يبلغ طول السفينة الجديدة 46.80 مترا و عرضها 8.63 مترا، كما يبلغ عمقها المائي 2.40 مترا، و هي قادرة على البقاء في عرض البحر لمدة أسبوعين، بقدرة نقل تبلغ 330 طنا.

و فيما يتعلق بالدفاع، فإن السفينة مجهزة بنظام مضاد للأسطح و مضاد للطائرات، و قادر على الوصول إلى أهداف على بعد أكثر من ألفي متر.

و تمتد قدرتها التشغيلية إلى مسافة خمسة آلاف ميل بحري قبالة السواحل، بطاقم مكون من 24 عنصرا، منهم 5 ضباط و إمرأتان.

و إعتبر وزير الدفاع الإيفواري، تيني بيراهيما واتارا، أن إقتناء هذا السفينة الجديدة “يكتسي أهمية إستراتيجية” بالنسبة للقوات المسلحة لكوت ديفوار، مشيرا إلى أن السفينة الجديدة هي أكثر من مجرد أداة دفاعية بسيطة، بل تمثل رمزا للإلتزام بالدفاع عن الوطن و مصالحه و قيمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.