تساقطات مطرية وثلجية وانخفاض في درجات الحرارة بعدد من مناطق المغرب

0 7

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعات بتساقطات مطرية قوية وثلجية، بالإضافة إلى طقس بارد، بعدد من مناطق المملكة من الاثنين إلى الأربعاء المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن الأمطار ستكون أحياناً رعدية ومصحوبة بهبات رياح قوية وتساقطات محلية للبرد، إضافة إلى تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تفوق 2000 متر.

ومن المتوقع أن تشمل الأمطار الغزيرة مناطق تاوريرت، فكيك، كرسيف، بولمان، الرشيدية، تنغير، وميدلت بكميات تتراوح بين 35 و50 ملم، وذلك من منتصف ليلة الاثنين حتى صباح الثلاثاء.

كذلك، ستعرف مناطق ورزازات، الحوز، صفرو، تازة، بني ملال، أزيلال، المضيق-الفنيدق، والفحص-أنجرة تساقطات مطرية تتراوح بين 25 و35 ملم، ابتداء من صباح الاثنين حتى مساء نفس اليوم.

كما ستسجل تساقطات ثلجية بارتفاع يتراوح بين 10 و20 سم على المرتفعات التي تتجاوز 2000 متر بكل من بولمان، أزيلال، بني ملال، الحوز، تنغير، ميدلت، كرسيف، وورزازات، من منتصف ليلة الاثنين إلى صباح الثلاثاء.

وتشير النشرة إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً كبيراً، حيث ستتراوح ما بين -3 و3 درجات في عدة مناطق، وذلك ابتداء من يوم الاثنين وحتى الأربعاء المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.