المنتخب المغربي يحقق اللقب في بطولة إفريقيا للملاكمة بفئتي الذكور والإناث

0 4

حقق المنتخب المغربي للملاكمة، في فئتي الذكور والإناث، لقب البطولة الإفريقية الحادية والعشرين التي أقيمت في العاصمة الكونغولية كينشاسا، خلال الفترة من 17 إلى 27 أكتوبر الجاري.

وتمكن المنتخب من الفوز باللقب بعد حصده 21 ميدالية، تتوزع بين 10 ذهبيات و8 فضيات و3 برونزيات، متفوقاً على منتخب الكونغو الديمقراطية الذي جاء في المرتبة الثانية بـ9 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات، بينما حصل منتخب كينيا على المركز الثالث بميدالية ذهبية وفضيتين و5 برونزيات.

وتوجت بالميداليات الذهبية لكل من البطلة العالمية خديجة المرضي في وزن أكثر من 81 كلغ، ويونس بوهديد في وزن أكثر من 92 كلغ، وعصام بنصيار في وزن 51 كلغ، وندير عبد الحق في وزن 67 كلغ، ووداد برطال في وزن 54 كلغ، وياسمين متقي في وزن 50 كلغ، وسعيدة لحميدي في وزن 70 كلغ، وفاضل زهير في وزن 60 كلغ، ونورى مسناوي في وزن 75 كلغ، وحرتي حسناء في وزن 81 كلغ.

أما الميداليات الفضية، فقد حصل عليها مونية طوطير في وزن 66 كلغ، ورباب شضار في وزن 52 كلغ، وأحمد بدراني في وزن 86 كلغ، وياسين الورز في وزن 75 كلغ، وفاطمة الزهراء عازم في وزن 57 كلغ، ودعاء زكي في وزن 63 كلغ، وحفصة الهرواق في وزن 48 كلغ، ومحمد العلوة في وزن 63.5 كلغ.

وتوجت بالميداليات البرونزية لكل من عماد عزوي في وزن 57 كلغ، وزين العابدين أمروغ في وزن 71 كلغ، وحمزة السعيدي في وزن 48 كلغ. وبذلك، يظل المغرب في صدارة المنافسات الإفريقية للملاكمة للعام الثاني على التوالي، بعد تتويجه بلقب دورة يوندي في الكاميرون عام 2023.

وشارك في هذه الدورة 26 منتخباً يمثلون القارة الإفريقية، حيث أشرف على تدريب الفريق الوطني الطاقم التقني المكون من المدرب الكوبي أوستين داميان والأطر الوطنية محمد العرجاوي، ومحمد الظريف، وهشام بوشويط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.